أعلى 5 نصائح لزيادة الوزن

1
69
Top 5 Tips for Gaining Weight

في حين السمنة هي واحدة من أهم القضايا الصحية الأكثر خطورة في جميع أنحاء العالم اليوم, نقص الوزن هي أيضا قضية لكثير من الناس. يمكنك أن تفقد الوزن ويصبح الوزن لعدد من الأسباب. الحالات الطبية مثل مرض السكري, سرطان, اضطرابات الاكل, مشاكل الغدة الدرقية ومرض الاضطرابات الهضمية الخ. يمكن أن تكون هناك أسباب لشخص لانقاص وزنه. الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن هم أيضا عرضة لمخاطر أكبر للوفاة المبكرة وفقا لدراسة. حتى إذا كنت شخص يبحث عن طرق لزيادة الوزن أو كنت تعرف شخص ما, سوف تجد هذه المادة مفيدة جدا. كثير من الناس الذهاب لالرابحين الوزن جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن أيضا. نحن, ومع ذلك, ستكون مناقشة سبل زيادة الوزن التي هي طبيعية ولا تشمل الرابحين الوزن.

 

أعلى 5 نصائح لزيادة الوزن

 

1. تناول السعرات الحرارية أكثر من حروق في الجسم

ليس هناك من ينكر حقيقة أنه إذا كنت ترغب في الحصول على وزنك تناول السعرات الحرارية اليومية يجب أن يكون أكثر من حروق في الجسم. يمكنك تتبع السعرات الحرارية اليومية مع آلة حاسبة السعرات الحرارية. وفقا لتوصية عامة, يجب أن يكون تناول الطعام 300-500 مزيد من السعرات الحرارية من الجسم يتطلب. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الأفوكادو, البطاطا الحلوة, زبيب, بيض, جوز, الجبن والحمص وغيرها.

 

2. ارتفاع كمية البروتين

كما يرصد العضلات من البروتين, من المهم جدا أن تناول كميات كبيرة منه لزيادة الوزن. دون تناول ما يكفي من البروتين, السعرات الحرارية التي تتناولها سوف أيضا في نهاية المطاف مجرد تصبح الدهون الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى السمنة. وذلك من أجل اكتساب الوزن بشكل صحيح والحصول على كتلة العضلات, يجب تناول كميات كبيرة من البروتين. على سبيل المثال الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل المأكولات البحرية, اللحوم البيضاء, فاصوليا, لحم الخنزير الخاصرة, البيض وغيرها الصويا.

 

3. تشمل الكثير من الكربوهيدرات والدهون في النظام الغذائي الخاص بك

تحتاج إلى إضافة الكثير من الكربوهيدرات والدهون في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت ترغب في زيادة الوزن. فمن المستحسن أن تأكله 3 وجبات في اليوم التي تجمع بين الكربوهيدرات, الدهون والبروتين في نفوسهم. الكربوهيدرات تميل إلى أن تكون بالسعرات الحرارية وتساعدك على زيادة الوزن من خلال هذه الخاصية. أيضا, وهناك حاجة إلى الدهون الصحية من قبل الجسم للحصول على الطاقة ودعم نمو الخلايا. يمكنك أن تأكل الكربوهيدرات الغنية والأطعمة التي تحتوي على الدهون الغذائية مثل دقيق الشوفان, اليام, أرز بني, سمك السالمون, سمك السلمون المرقط والسردين وغيرها.

 

4. إضافة التوابل, الصلصات والتوابل إلى النظام الغذائي الخاص بك

عندما تحاول زيادة الوزن فمن الأفضل دائما أن تناول الأطعمة عنصر واحد أن لا تتم معالجة الكثير مثل الوجبات السريعة. ولكن يمكن أن يكون غير شهي حتى تتمكن من إضافة الصلصات, البهارات والتوابل الأخرى إلى النظام الغذائي الخاص بك الذي جعل وجبات الطعام مملة أكثر جاذبية وتجعلك تريد أن تأكل الكثير.

 

5. قطار القوة وبناء كتلة العضلات

وتدريب القوة لن يساعد فقط على بناء كتلة العضلات ولكن سوف نتأكد من أن السعرات الحرارية التي تتناولها الذهاب إلى العضلات بدلا من إيداعها في الخلايا الدهنية. إذا كنت لم تمارس من قبل أو رفع الأوزان, يمكنك استئجار مدرب شخصي الذين يمكن أن توجه لكم من خلال العملية برمتها.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

Home / HEALTH / Diet Plans / For Weight Gain / Top 5 Tips for Gaining Weight

Top 5 Tips for Gaining Weight

While obesity is one of the most serious health issues around the world today, being underweight is also an issue for many people. You can lose weight and become underweight for a number of reasons. Medical conditions like diabetes, cancer, eating disorders, thyroid problems and celiac disease etc. Can be reasons for someone to lose weight. People who are underweight are also at a greater risk of early death according to a study. So if you are someone who is looking for ways to gain weight or you know someone who does, you will find this article very helpful. Many people go for weight gainers along with their diet to gain weight too. We are, however, going to be discussing ways to gain weight that are natural and do not include weight gainers.

 

Top 5 Tips for Gaining Weight

 

1.      Eating Calories more than your body burns

There is no denying the fact that if you want to gain weight your daily calories intake must be more than your body burns. You can keep track of your daily calorie intake with a calorie calculator. According to the general recommendation, you should be eating 300-500 more calories than your body requires. You can eat calorie-rich foods like avocados, sweet potatoes, raisins, eggs, nuts, cheese and hummus etc.

 

2.      High Protein Intake

As muscle is made of protein, it is very important that you eat lots of it to gain weight. Without enough protein intake, the calories you eat will also end up just becoming excess fat which can lead to obesity. So in order to gain weight properly and gain muscle mass, you must eat lots of protein. For example foods high in protein like seafood, white meat, beans, pork tenderloin, eggs and soy etc.

 

3.      Include lots of Carb and Fat in your diet

You need to add lots of carbohydrates and fat in your diet if you want to gain weight. It is recommended that you eat 3 meals in a day that combine carbs, fat and protein in them. Carbs tend to be calorie dense and help you gain weight through this property. Also, healthy fats are needed by your body for energy and to support cell growth. You can eat carb rich and foods containing dietary fats like oatmeal, yams, brown rice, salmon, trout and sardines etc.

 

4.      Add spices, sauces and condiments to your diet

When you are trying to gain weight it is always better to eat single ingredient foods that are not processed a lot like junk food. But it can be unappetizing so you can add sauces, spices and other condiments to your diet that make boring meals more appealing and make you want to eat a lot.

 

5.      Strength train and build muscle mass

Strength training will not only help you build muscle mass but will make sure that the calories you eat go to your muscles rather than depositing in the fat cells. If you haven’t exercised before or lifted weights, you can hire a personal trainer who can guide you through the whole process.

About Marie

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *